منتدى تعليمي يوضح فكرة شركة كويست نت العالمية الرائعة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تتعامل مع من يشكك في التجارة الالكترونية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
muneer
كويستي مستجد
كويستي مستجد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 6
تاريخ التسجيل : 21/04/2008

مُساهمةموضوع: كيف تتعامل مع من يشكك في التجارة الالكترونية   الخميس مايو 08, 2008 4:48 am

كيف تتعامل من يعترض أو يرفض

ماهو الاعتراض؟
الاعتراض ليس إلا مجرد شبه رفض مغلف بسؤال .وهو عادة استفهام لمعرفة شيء معين. بدلاً من العودة للوراء , لابد أن ترحب بالاعتراض كفرصة للشخص الذي طلب منك أن تؤدي له المحاضرة لصناعة قرار مبني على أساس تعليمي

الاعتراض ليس "لا". كذلك ليس هو نهاية المحاضرة.بل هو دليل لك , "من الطرف الآخر بأنك , لم تعطني المعلومات الكافية لأمضي قدماً في اتخاذ قراري
لماذا نخاف كثيراً من الرفض؟
عندما نبدأ شرح هذه الفرصة للناس , نكون مليئين بالحماس الذي يفتقد للخبرة. نريد الجميع أن يري قوة العرض الذي نقدمه لهم . وفي نفس الوقت نكون مشغولين البال بأن الشخص ربما يرفض هذه الفرصة الذهبية بطريقة ما, وبذلك يتم الرفض. من المستحيل التوقع بالسؤال المغلف بالرفض وكلما كنا غير جاهزين لذلك كلما زاد عندنا الخوف من الرفض . اللقاح ضد ذلك الخوف والعلاج الناجح هو المعرفة بكل شيء عن الشركة والطريقة التي تدار بها هذه التجارة فهذا يقضي على كل الشكوك التي تراود ذلك الشخص
كيف نجاوب على تلك الأسئلة المشككة بفعالية؟
أنا سعيد بأنك سألت هذا السؤال.!
المليونيرات طوروا طريقة الست خطوات التي سوف تدلك على الطريقة التي تتصرف بها مع كل الأسئلة المشككة التي تعترض طريقك. اخترعوا الكلمة
L.I.S.T.EN...............المركبة.
لمساعدتك على تذكر كل خطوة على حدة.كل حرف يعبر عن كل خطوة. عندما توجه اعتراض ذهنياً حاول الرجوع لتلك الكلمة المركبة لتتذكر أي خطوة منها تنطبق على الواقع الذي أنت فيه

هل أنت جاهز لتعلم تلك الطريقة؟
حسناً. لنبدأ

التعامل مع الاعتراضات
L.I.S.T.E.N.
الست خطوات للتعامل مع الاعتراضات

الخطوة الأولى

أستمع, لا تتظاهر بالاستماع
أستمع بإنصات شديد
لاتبديء رأيك مباشرة
•أستمع لتبني علاقة وئام وألفة
• لاتقاطع أبداً
خلال المحاضرة أستمع جيداً للشخص الذي تشرح له وأفهم جيدا ماذا يريد أن يقول عندما تكون جديداً من السهل أن تحشو المعلومات في ذهن الطرف الثاني . بدون أن تستمع منهم, الاستماع الجيد هو احتراف ومهارة– تدرب عليه بعناية


2. الخطوة الثانية

أفهم السؤال جيداً
• ربما يكون السؤال جملة ولكنه في الحقيقة سؤال
• ماذا يسألونك؟
• مالذي يرمون من الوصول إليه في أسئلتهم؟
أسأل أسئلة, إذا كان ذلك ضرورياً للوصول لمعرفة مايريدون معرفته بالضبط وتأكد من أن ذلك السؤال الذي سئل هل باطنه اعتراض أم لا وإذا لم تكن متأكداً , أعد ماتعتقد أنه هو الأمر الذي يهمهم, وبعد ذلك أسألهم إذا كانوا قد فهموا تماماً


3. الخطوة الثالثة

أظهر اهتمامك
• قدر لهم حرصهم
• أتفق مع مايقولون لأن الاتفاق في الرأي مع الآخرين احتراف
• قدر الموضع الذي هم فيه
• كن في صفهم وكن مؤيداً لرأيهم
• ضع نفسك في مكانهم
إذا سألوا سؤالاً مفهوماً بالنسبة لك, أظهر جديتك واهتمامك: أظهر جديتك واهتمامك وقل لهم أنا أعلم كيف ولماذا تشعرون بهذا لأنني كان عندي نفس الشعور في البداية. أيدهم وأتفق معهم في الأسباب التي ممكن أن تكون عائقاً في طريقهم. هذا يساهم في كسر كل الحواجز التي بينك وبينهم ويساعد كثيراً في الإحساس بأنك في صفهم


4. الخطوة الرابعة

اذكر قصص
• تكلم من أعماق قلبك
• اذكر قصص والتي ما من شأنها تعميق الصلة بين ما تتكلم عنه وبين هذه التجارة
• استخدم خبرتك الشخصية
• استخدم خبرة الآخرين
أفضل جواب للأسئلة هو ذكر قصص- . اذكر قصص حقيقية لأناس يعملون في نفس المجال ولديهم نفس الاهتمامات, وقل لهم كيف كانوا يعملون بنجاح باهر عندها الشخص المقابل سيرى كيف أن بإمكانه عمل نفس الشيء

5. الخطوة الخامسة

تأكد أنهم فهموا ماتتكلم عنه
خذ تأكيداً منهم
هل أدركت مانعني به من هذه المحاضرة؟
هل رأيت كيف ممكن أن تحقق نفس النجاح الذي حققه الآخرين وبالتالي تحقق أحلامك؟
هل جاوبت كل أسئلتك؟


تأكد بأنك جاوبت كل استفساراتهم و اسألهم إذا كانوا في هذه التجارة ممكن أن يؤدو أداءً عالياً خذ تأكيدا منهم انك أجبت على كل أسئلتهم وصبت في عمق اهتمامهم . "هل ماسمعوه يعني لكم شيئاً؟"..."هل يجيب على كل أسئلتكم؟"..."هل ترون أنه يمكنكم تحقيق نفس النجاح, أيضاً؟"
إذا كانت هناك أسئلة , أرجع للخطوات من 1 إلى 5.

الخطوة السادسة
ذكرهم بالخيارات
أعطهم الخيار
شاركهم الرأي كيف يبدءون

الآن أكملت كل الخطوات الخمس, ذكرهم بالخيارات . هناك خيارات كيف أن الشخص ممكن أن يصنع قراره
1-لاتفعل شيئاً - تأكد بأنهم يعرفون بأنه ليس هناك مشكلة إذا لم يشاركوك التجارة. ربما يكون ليس الوقت المناسب لهم للمشاركة. اشكرهم وقدر لهم إهتماهم . أسألهم إذا كان بإمكانك أن تكون على اتصال معهم من وقت لآخر – ربما يكون هناك تغير في الرأي. والأهم من هذا أسألهم إذا ممكن يحيلوك إلى شخص أو أشخاص يهمهم أن يعرفوا عن هذه التجارة . ربما يكونون غير جاهزين للمشاركة الآن ولكنهم يعرفون أشخاصاً آخرين بإمكانهم الاستفادة من هذه الفرصة الكبيرة

2. الموافقة على المشاركة في التجارة- إبدا في إجرآت التسجيل وأبدا في تجهيز الأشياء التدريبية



نبذة بسيطة عن التسويق عن طريق الشبكات

التسويق عن طريق الشبكات يعتبر الآن صناعة بلايين الدولارات. ويعتبر من أعمدة التجارة العالمية الآن بسبب دخول العديد من كبريات الشركات العالمية هذه الصناعة اليوم. , نمت نمواً هائلاً وأصبحت تتغلل في القوى الفاعلة في الاقتصاد العالمي في القرن الحادي والعشرين . التسويق عن طريق الشبكات أعتبره العديد من قادة الاقتصاد العالمي بأنه تجارة المستقبل . على أية حال ليس ببعيد أن التسويق عن طريق الشبكات أسيء فهمه , كان يعتقد بأنه برنامج للربح السريع, أو الهرمية المحرمة دولياً. إنه من المهم للعاملين في التسويق عن طريق الشبكات أن يشرحوا قانونية التسويق الشبكي ومدى متانته
.
من هم الرواد في التسويق عن طريق الشبكات؟ متى بدأ التسويق عن طريق الشبكات أو التسويق متعدد المستويات كبداية معروفة وشائعة؟ بعد عدة أبحاث في بعض الكتب والإنترنت بخصوص هذا الموضوع نقدم لكم نبذة بسيطة عن هذه التجارة الرائعة والتي لاتحتاج إلى رأس مال كبير
وفي نفس الوقت تدر عليك دخل مالي هائل.

Nutrilite Products Inc.

في عام 1945 , كارل روهينبرج كان أول شخص بدأ طريقة التعويض ليسوق لمنتجاته الغذائية . كان أسم شركته
the Califonia Vitamin Company

Nutrilite Products Inc ولكن فيما بعد سميت
. , وسمحت لكل منتج موزع بالحصول على %3 كعمولة من الأشخاص الذين يعرفهم بالإضافة للأرباح التي يحققها من مبيعاته. وبهذه الطريقة
حققت الشركة أرباحاً هائلة , ونجاحاً منقطع النظير مقارنة بالمبيعات المباشرة العادية أو التقليدية

Amway شركة
في عام 1959, اثنان من موزعي المواد الغذائية,- ريتش ديفوس وجي فان اندل - بدأوا شركة أسمها أم وآي تبيع مواد تنظيف
ومن ثم اشتروا الشركة التي أسسها كارل في عام 1972. مستخدمين طريقة تعويض مطورة, هذه الشركة الصغيرة حققت نجاحاً ملحوظاً عبر شبكة قوية من الموزعين الأقوياء في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية . ديفوس وفان اندل حققا ثروة كبيرة عندما كانا يعملان مع شركة:
Nutrilite
وبعد الانفصال عن تلك الشركة أصبحت لديهما القناعة التامة أن يسوقا منتجاتهما الخاصة. اليوم أم وارى (ومازالت )الشركة الرائدة في التسويق الشبكي على مستوى العالم
في عام 1994, أصبح كل منهما يملك حصة تقدر , ب 2,7 بليون دولار, حسب إحصائية مجلة فوربيز
التسويق الشبكي كان لابد أن يدافع عن نفسه من الصورة السيئة وسوء الفهم من العديد من الناس لهذه الصناعة . , حيث أن الأمر التبس على الناس بينه وبين التجارة الهرمية السيئة

في عام 1979, أم واى ربحت قضيتها ضد اللجنة الاتحادية الفدرالية , وأثبتت أن التسويق عن طريق الشبكات تجارة قانونية , وليست هرمية محتالة.عشر سنوات بعد هذا القرار, اتفق كل من اللجنة الاتحادية الفدرالية و ورئيس رابطة المحامين في كل ولاية على أسس وقواعد توضح ماهو التسويق الشبكي النظامي وماهو ليس بنظامي

مراحل التسويق عن طريق الشبكات

على مدى السنوات التالية, تطور التسويق الشبكى وتنوع على تشكيلة واسعة من المنتجات والخدمات والعديد من الشركات دخلت هذا النوع من التجارة . ريتشارد بو في كتابه الطبعة الرابعة (التسويق عن طريق الشبكات في القرن الحادي والعشرين ) يلخص التسويق عن طريق الشبكات في المرحل التالية:
1945- ---1979 المرحلة السرية
1979 - 1989 --- مرحلة النمو والخصوبة
1990 - 1999 --- مرحلة النمو الهائل
2000 and beyond ---مرحلة النمو الكوني


إذا لم تستطع أن تنتصر عليهم إنضم إليهم "If You Can't Beat 'Em, Join 'Em"

الطريف في الأمر أن معظم شركات التسويق الشبكي الكبيرة بدأت تجارتها بطريقة البيع المباشر. بعد اكتشاف الطريقة المرعبة لنجاح التسويق الشبكي لشركة أم واى وشركات أخرى ,اضطرت بعض شركات أخرى والتي تسوق بالطريقة التقليدية إلى دخول عالم التسويق الشبكى. لقد طبقوا مجبرين المثل الشائع -
"إذا لم تستطع أن تنتصر عليهم أنضم إليهم.". كتب ريتشارد بو, " في عام 1990, %75 من شركات البيع المباشر عملت بمبدأ دفع العمولة المباشرة . ولكن في نهاية العقد الماضي تقلصت هذه النسبة إلى %23 . "
التجارة متعددة المستويات ارتفعت إلى %77
وفق الله الجميع ورزقهم في الدنيا والآخرة


مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح في الحياة العلمية والعملية

muneer
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
faisal
المدير
المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 21/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتعامل مع من يشكك في التجارة الالكترونية   الثلاثاء مايو 13, 2008 4:43 am

كلام جدا مفيد ولابد من التسلح بسلاح مهم جدا الى وهو تغيير نفسك نحو الافضل واخذ اللقاحات المضادة لكل سؤال

شكرا اخي الاستاذ منير على هذا الموضوع الشيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fursanqi.montadarabi.com
ابورهف
كويستي مستجد
كويستي مستجد


ذكر
عدد الرسائل : 1
العمر : 46
الموقع : الدمام
تاريخ التسجيل : 30/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتعامل مع من يشكك في التجارة الالكترونية   الثلاثاء أبريل 28, 2009 12:49 pm

اشكرك اخي الكريم علي هذه المعلومات القيمه افادك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تتعامل مع من يشكك في التجارة الالكترونية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فرسان المُدينة :: منتدى الفرسان :: منتدى تبادل الخبرات-
انتقل الى: